ABDO YOUSSEF GEDEON

عبده يوسف جدعون

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

بين الأمس واليوم

عبدو جدعون "مدرسة" في الوفاء ومرجع في الرياضة

نداء الوطن

21 أيلول 2019

لمعَ إسم عبدو جدعون في لعبة الكرة الطائرة كلاعب موزّع وضارب، واشتهر بشكلٍ خاص بوفائه وإخلاصه الكبيرَين لنادي الكهرباء زوق مكايل الذي لم يلعب لأيّ فريق غيره طوال مسيرته الحافلة في اللعبة والتي دامت 15 عاماً (1962 – 1977)، قبل أن يُكمل رسالته الرياضية كمدرّب وإداري في النادي الكسرواني الذي تعاقب على رئاسته في تلك الفترة الراحلان مصباح الناطور وفيكتور حدّاد.

أما على صعيد المنتخب الوطني فقد دافع جدعون عن ألوان العلم اللبناني طوال 11 عاماً شهدت العديد من الإنتصارات والخيبات، أما المباراة التي لن تُمحى من ذاكرته فكانت تلك التي جمعت منتخب لبنان تحت إشراف المدرّب القدير مدحت قزيحة مع نظيره المصري "القويّ" ضمن دورة الكويت العربية في العام 1970 والتي شارك فيها معظم الدول العربية، وأسفرت عن فوز مصر التي انتزعت لقب البطولة أمام لبنان الوصيف.

أسّس مع الراحل أنطوان شارتييه وزملاء بارزين آخرين في اللعبة "تجمّع قدامى الكرة الطائرة" في العام 2004 وتسلّم منصب أمانة السرّ الذي ما زال يحتفظ به حتى اليوم.

جدعون متفرّغ حالياً لتوثيق الرياضة اللبنانية بكافة ألعابها واتحاداتها وأنديتها ولاعبيها، وكلّ ما يمتّ إليها برابطٍ أو بصِلة، وتعتبر الصفحة الخاصّة التي تحمل إسمه على الإنترنت مرجعاً رئيساً لكلّ من يرغب في الحصول على صورة أو معلومة رياضيّة
.

 

عودة

جميع الحقوق محفوظة  2013 - 2018

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

 توثيق عبده يوسف جدعون - الدكوانة لبنان