DEKWANEH CITY 2015

بلدة الدكوانة - محافظة جبل لبنان - قضاء المتن الشمالي

الدكوانة - مار روكز - ضهر الحصين

أفضل وجوه العام 2015!!


 

ليبانون ديبايت - ستيفاني جرجس

في احصاء غير رسمي وخلال جلسة وديّة تم خلالها تقييم رصانة بعض الوجوه العامة لسنة 2015، تبيّن ان الشباب اللبناني بات الرقم الاصعب في هذه المعادلة.

من بين الوزراء برز من دون منازع اسم وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور الذي تربع على عرش الشاشات اللبنانية محارباً الفساد، كما برز اسم رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل كأفضل الوجوه البرلمانية الحزبية.

محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر حقق نجاحاً بارزاً هذه السنة نظراً لكثافة نشاطه في منطقة كانت منسيّة قبل تعيينه، كما لفت الزميل بشارة خيرالله أنظار جميع المتابعين كمستشار اعلامي لمرجعية سياسية ورئاسية من الطراز الاول، استطاع خلال سنة 2015 وبشهادة الخصوم اثبات قدرته العالية على التقدم والتواصل مع اصدقاء الرئيس سليمان وخصومه من السياسيين والاعلاميين في آن.

من بين الاعلاميين والاعلاميات تكرر اسم الزميلة بولا يعقوبيان وموضوعيتها بالرغم من عملها في وسيلة اعلامية تعتبر رأس حربة 14 اذار، فيما برز اسم الزميل روبير النخل مقدماً رصيناً فوق العادة لنشرات الاخبار، كما برز اسم الاعلامية هدى شديد التي عادت الى الساحة الاعلامية بشكلٍ افعل بعد تحقيق انتصارها على مرض السرطان وتوثيق تجربتها العلاجية في كتاب، في حين اثبت الزميل فيليب ابو زيد حرفيته في اعداد التقارير التي تبرز وجه لبنان الحقيقي.

حين تسأل عن أفضل رئيس بلدية لا يتردد اي مجيب عن ذكر اسم رئيس بلدية جبيل زياد الحواط ورئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة، وحين تسأل عن افضل مخرج سينمائي يأتيك اسم ميرجان بو شعيا في الطليعة.

المشترك بين الاسماء الواردة اعلاه انهم من شباب لبنان الواعد، ولهم الغد والمجد والتألق.

 

فهرس

جميع الحقوق محفوظة  2013 - 2018

abdogedeon@gmail.com

 توثيق عبده يوسف جدعون - الدكوانة لبنان