DEKWANEH CITY

بلدة الدكوانة - محافظة جبل لبنان - قضاء المتن الشمالي

الدكوانة - مار روكز - ضهر الحصين

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

وايلد بحث وشختورة في مشاريع انمائية

06-10-2014
وطنية - زار رئيس مجلس ادارة البنك العربي في استراليا جيف وايلد، يرافقه مدير البنك العربي في استراليا جو رزق لبنان، والتقى رئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة بحضور نائب رئيس البلدية جورج صادر ورئيس نادي الشرق لحوار الحضارات ايلي السرغاني ورئيس جمعية منشئي وتجار الابنية في لبنان ايلي غطاس صوما ورجل الاعمال اسعد بدوي، وتم استكمال الدراسات التي جرت مناقشتها في سيدني استراليا خلال زيارة شختورة استراليا وخصوصا مشروع المستشفى والحديقة العامة والمكتبة العامة ومطعم المسنين والذي سيقام في لبنان.
وتقرر خلال اللقاء درس المشاريع في استراليا بعد ان قام الجميع بجولة ميدانية على المواقع حيث سيتم انشاء هذه المشاريع,
واقام شختورة مادبة غداء في فندق هيلتون حبتور على شرف الوفد الضيف.

 

وفد بلدية الدكوانة في استراليا لتوقيع مشروع توأمة مع بلدية باراماتا

13-11-2012
زار وفد من بلدية الدكوانة، برئاسة رئيس البلدية المحامي انطوان شختورة ونائب الرئيس جورج صادر ورئيس “نادي الشرق لحوار الحضارات” الاستاذ ايلي سرغاني، استراليا بهدف توقيع مشروع توأمة بين بلديتي الدكوانة وباراماتا في سيدني.

استهل الوفد زيارته الى استراليا بمدينة ملبورن حيث التقى عددا من اعضاء المجلس البلدي الجديد في مورلاند بهدف انجاز مشروع توأمة مع بلدية الدكوانة.

وأجرى عددا من اللقاءات مع شخصيات استرالية منهم النائب الفيدرالي كلفن طومسون. كما التقى عددا من ابناء وفاعليات الجالية اللبنانية بدعوة من سامي مظلوم. وعقد اجتماعا مع مجلس الجالية اللبنانية في فكتوريا، في حضور مؤسسه مايكل خيرالله، شارك فيه قنصل لبنان في فكتوريا. كما حضر سباق “ملبورن كاب” في سيدني.

ووصل الوفد الى مدينة سيدني، حيث التقى رئيس حكومة الولاية باري اوفاريل في حضور رئيس غرفة التجارة اللبنانية – الاسترالية جو خطار وعددا من اعضاء الغرفة والاعلاميين.

وتم بحث في إمكانية تفعيل التعاون في المجال البلدي، وعرض للعلاقات اللبنانية الاسترالية، خصوصا مع ولاية نيو ساوث ويلز، كما تم التطرق الى النجاحات التي يحققها اللبنانيون في استراليا.

وزار الوفد راعي ابرشية طائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران روبير رباط ورئيس دير مار شربل الأب الدكتور انطوان طربيه.
 

عودة

جميع الحقوق محفوظة  2013 - 2018

abdogedeon@gmail.com

 توثيق عبده يوسف جدعون - الدكوانة لبنان