DEKWANEH CITY- OCCASIONS

بلدة الدكوانة - محافظة جبل لبنان - قضاء المتن الشمالي

الدكوانة - مار روكز - ضهر الحصين

بلدية الدكوانة اطلقت التطبيق الخاص بها ورئيسها اعلن ترشحه لعام 2016

ليبانون فايل
الخميس 24 كانون الأول 2015


أعلن رئيس بلدية الدكوانة المحامي انطوان شختورة، خلال العشاء السنوي للبلدية، ترشحه الى رئاسة البلدية للعام 2016، "حفاظا على الدستور وحافزا للبلديات، لاننا في نظام ديموقراطي"، داعيا وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الى "خطوة جريئة، يدعو من خلالها الهيئات الناخبة قبل 31 كانون الاول الحالي، التزاما بالقانون".

وقد اطلقت البلدية للمرة الاولى التطبيق (Application) الخاص بها المتوفر لنظامي android و I phone، الذي يعتبر رائدا في هذا المجال ويشكل محور تواصل بين ابناء البلدية وسكانها، تحت شعار لـ"خدمة بشكل افضل"، ويتضمن التطبيق: آخر النشاطات والمشاريع، لمحة تاريخية عن البلدية، كلام الرئيس، الاجتماعيات، في الاعلام. ويتميز بسهولة التصفح، والغنى في المضمون، ويعرف بخدمات البلدية، من اجل الوصول الى اكبر شريحة من المواطنين.

واشار الى انه اذ تؤكد بذلك البلدية مواكبتها للتطور، فانها في الموازاة، تعمل على "انماء البشر"، من خلال العديد من النشاطات والخدمات التي كان ابرزها "الاشراف الصحي الاجتماعي" الذي قامت به ثلاث طالبات من كلية الصحة - الفرع الثاني (جنيفير صقر، جويل صباغ، يارا يعقوب) اللواتي اعددن كتيبا يعرف عما قمن به في البلدية من خلال العمل الصحي الاجتماعي، ركائز هذه الخدمة، نطاق التدخل الاجتماعي، سمات ومهمات ودور الاخصائيين الاجتماعيين، مجالات عملهم ولا سيما في النطاق البلدي.

وأعلن بيار شختورة الذي قدم الحفل عن تحويل "الاشراف الصحي الاجتماعي" الى مكتب دائم في البلدية، خلال فترة قصيرة، كما عدد الانجازات التي حققتها البلدية في العام 2015، رغم كل الظروف الصعبة.

ثم قدم رئيس البلدية الدروع للطالبات الثلاث، وشخصيات وقفت الى جانب البلدية منذ اكثر من 25 سنة، مؤكدا انه "من اكثر المؤمنين بالواقعية السياسية"، وقال: "لدي كل اليقين ان الانتخابات البلدية والاختيارية، ربما لن تحصل، مثل الاستحقاقات الاهم الانتخابات الرئاسية والنيابية، ولكن لاحترامي للدستور والنظام الديموقراطي والثقة التي اوليتموني اياها والمواعيد الدستورية، أعمل وانصرف على اساس ان اقوم بواجباتي تجاه اهلي في الدكوانة، وتجاه الرأي العام اللبناني بغض النظر ان كانت هناك انتخابات او لم يكن، فالواجب لا يتغير".

واذ شدد على ضرورة اجراء الانتخابات البلدية، اعلن شختورة ترشحه لرئاسة البلدية 2016، بعد الولاية التي ستنتهي في 31 ايار المقبل، داعيا وزير الداخلية نهاد المشنوق الى الالتزام بالمواعيد الدستورية ودعوة الهيئات الناخبة قبل نهاية الشهر الحالي، متمنيا الضغط في هذا الاتجاه.

واوضح ان ترشيحه يأتي "حفاظا على الدستور والنظام الديموقراطي ما يشكل حافزا للبلديات الاخرى"، وقال: "ترشحي اليوم على اسس انمائية واضحة، لاكمال مسيرة من العمل اليومي الذي اثمر الكثير. هو ترشح الجمع لا التفرقة، المحبة لا البغض، الانفتاح لا القوقعة، الانماء لا الاهمال، التسامح لا الحقد. هو ترشح الدكوانة الرائدة، المزدهرة، المنفتحة على الجوار ولبنان والعالم، هو ترشح يواكب التطور البلدي والتكنولوجي، هو ترشح لحصد الجوائز المحلية والعربية، والعالمية لهذه البلدية".

وشدد على ان "الاهم في ترشيحي ان اكون دائما وابدا الى جانبكم، الى جانب اهالي الدكوانة اينما كانوا في الدكوانة او لبنان او الاغتراب".

وختم: "باختصار ترشيحي من اجل "دكوانة افضل"، بالمحبة والتعاون والتكاتف والتلاقي والانتاج والانماء والازدهار والايمان مع حلفائنا الثابتين المخلصين الصادقين".

مناسبات

فهرس

جميع الحقوق محفوظة  2013 - 2018

abdogedeon@gmail.com

 توثيق عبده يوسف جدعون - الدكوانة لبنان