DEKWANEH CITY

بلدة الدكوانة - محافظة جبل لبنان - قضاء المتن الشمالي

الدكوانة - مار روكز - ضهر الحصين

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

مهرجان لبلدية الدكوانة لمناسبة زيارة البابا

09-10-2012
أقامت بلدية الدكوانة – مار روكز – ضهر الحصين مهرجانا لمناسبة زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر للبنان في ساحة الدكوانة حضره رئيس كاريتاس لبنان الاب سيمون فضول ممثلا المطران كميل زيدان، قائمقام المتن مارلين حداد، رئيس بلدية سن الفيل نبيل كحالة، رئيس بلدية الجديدة انطوان جبارة، رئيس بلدية سن الفيل انطوان شختورة وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير المنطقة وكهنة رعية الدكوانة.

بعد الصلاة المخصصة لزيارة البابا، حيا فضول بلدية الدكوانة “على هذه المبادرة الرائعة وكل النطاق الجغرافي للبلدية وعبرها بلديات المتن وشخص رئيسها القائمقام التي تأخذ مبادرات رائعة”. واعتبر ان “ميزة التحضيرات هذه السنة هي روح التعاون الدقيق بين القطاع الرسمي والكنسي الذي تجلى على اعلى المستويات”. وقال:” كنت بالامس في القصر الجمهوري ولمست كم ان هناك اهتماما شخصيا من فخامة رئيس الجمهورية لإنجاح هذه الزيارة وأحيي الرئيس على هذا الموقف وكل المواقف التي اتخذها في الفترة الاخيرة”.

ورأى ان “البابا رسول سلام وهو اختار لهذه الزيارة شعار “سلامي أعطيكم” وهو يأتي باسم المسيح ليبشر بالسلام والمسيحيون في هذا الشرق هم شهود من اجل بناء السلام”.
بدورها قالت حداد: “ما أجمل ان نجتمع معا بكل سلام ومحبة عندما تشتبك الايادي وعندما يبشر صوت الراعي بالقدوم نقول على الارض مرت نعمة وبركة وعلامة من السماء لنحكي حكاية لبنان ارزة خضراء تعمدت بشهادة انسان ليبقى كل واحد منا بطلا من ابطال الحكاية”.

وعبرت عن اعتزازها بالمهرجان “الذي يعبر عن القلوب الكبيرة والانفتاح والايدي الممدودة من دون تحفظ، تنطلق ممارسة لبنان وطن الرسالة وطن لقاء الحضارات ليبقى وطن الرجاء واحترام الانسان والاديان”.

واعتبر شختورة ان “شعار هذا المهرجان هو عرس المتن بالدكوانة ونحن لدينا عرس في كل لبنان مع مجيء البابا الينا ونحن يدا بيد مجتمع مدني وكنسي بجهوزية تامة برعاية البطريرك مار بشارة بطرس الراعي والرئيس ميشال سليمان لاستقبال البابا لنري العالم ما يمكن ان يقوم به لبنان، فوجود البابا هو لدعم المسيحيين في الشرق الاوسط وفي لبنان ولدعم وجودهم وزرع المحبة في قلوب الناس كافة. نحن متجذرون في لبنان ولن نتركه فكيف نترك ارضا زارها المسيح وقام بأولى عجائبه عليها”.

وعرض كليب اغنية بعنوان “لبنان الرسالة ناطر” انتجتها بلدية الدكوانة من ألحان وغناء الفنان بيار سميا وستبث على مختلف وسائل الاعلام.

ثم كانت كلمات للاب ايلي كعدي عن دير مار روكز ولكاهن كنيسة سيدة الحماية للروم الكاثوليك الاب ديمتريوس روجيه خورية، والاب جورج بو شعيا خادم كنيسة مار الياس للروم الكاثوليك وكاهن مار جرجس للموارنة.

وتضمنت المهرجان تراتيل لجوقات رعايا الدكوانة ولوحات ترفيهية وأغان تراثية لفرقة شباب حملايا وألعاب نارية.
 

فهرس

عودة الى مناسبات

جميع الحقوق محفوظة  2013 - 2018

abdogedeon@gmail.com

 توثيق عبده يوسف جدعون - الدكوانة لبنان