ELIE SARGHANI

ايلي اميل السرغاني

 ( نادي الشرق لحوار الحضارات)

 

النائب درويش يلتقي نادي الشرق لحوار الحضارات

 

30-07-2018  سفير الشمال

التقى عضو كتلة الوسط المستقل النائب الدكتور علي درويش في مكتبه في طرابلس، رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات وممثل رئيس اللجنة الأسقفية للحوار الإسلامي المسيحي ايلي سرغاني على راس وفد من اعضاء النادي. وقد عرض الوفد للنائب درويش انشطته في لبنان وبلدان الاغتراب.

النائب درويش قال خلال اللقاء: سررت بلقاء نادي الشرق لحوار الحضارات في مدينة طرابلس، هذه المدينة التي تستقطب الجميع على كافة المستويات، وهي عاصمة للثقافات بكل ما للكلمة من معنى. وكلنا يعرف أن المدينة عاشت فترة ذهبية من أبرز معالمها باب الذهب ومسرح الانجا ومحطة القطار، دون ان ننسى قلعة طرابلس وما تعنيه من إرث إنساني وحضاري كبير.

وأضاف: كانت طرابلس وستبقى مدينة العلم والعلماء، مركزا تربويا للتعلم منذ مئات السنين الى ان جاءت الحرب اللبنانية، حيث تراجع حضور المدينة. ولدينا اليوم فرصة كبيرة لإعادة طرابلس الى دورها الرائد لتكون نقطة تلاق للجميع. و نحن في كتلة الوسط المستقل التي تضم تنوعاً لبنانيا فريدا نعتبر التعددية اليوم ضرورية اكثر من أي وقت مضى. وينبغي أن يتكرس ذلك من خلال المؤسسات الدينية المتنوعة، أو على مستوى المدارس والجامعات والاندية الرياضية لمواجهة التقوقع واستثمار التنوع الموجود في بلادنا.

واكد درويش ان طرابلس تحمل تاريخاً حافلاً على المستويات كافة، وقد مرت بدرب الجلجلة وتخطت محنتها لذلك يجب ان تتمركز فيها عملية حوار الحضارات الذي يعكس حقيقتها كمدينة منفتحة على الجميع.

الاستاذ ايلي سرغاني مكرما من نقابة المحررين 2015

السيرة الذاتية للصحافي الاستاذ إيلي إميل السرغاني
رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات
- مجاز في العلاقات العامة والاعلانات من الجامعة اللبنانية دورة 1982
- مجاز في الحقوق من الجامعة اللبنانية دورة 1983
- مجاز في الصحافة ووكالات الأنباء من الجامعة اللبنانية دورة 1984
- عضو في رابطة خريجي كلية الحقوق والعلوم السياسية وشغل منصب رئيس اللجنة الاعلامية في الرابطة ومدير تحرير مجلة بيروت أم الشرائع.
- من مؤسسي نادي الصحافة وأمين السر فيه ومفوض لدى الحكومة من تاريخ تأسيسه عام 1993 ولغاية 1998

- مؤسس وصاحب راديو كابيتول سابقا
- صاحب ورئيس تحرير مجلة العنفوان منذ العام 1982
- عضو المنظمة الدولية للصحافة الدورية بلجيكا منذ العام 1985
- عضو في نقابة الصحاقة اللبنانية منذ العام 1982

- عضو اتحاد أندية الصحافة الفرنسية والفرنكوفونية UCP2F - Union des Clubs de la Presse de France et Francophones وممثلها في لبنان والشرق الاوسط
- عضو التجمع الدولي لوسائل الاعلام MIM Meeting International of Media وممثلها في لبنان والشرق الاوسط
- رئيس ومؤسس نادي الشرق لحوار الحضارات ECCD Eastern Club For Civilizations Dialogue منذ العام 2008

- عضو مستشار في الهيئة الادارية (نادي الصحافة اللبنانية 18-03-2018)

- أقام عدة مهرجانات اعلامية، ثقافية، وفنية وحفلات عروض الأزياء في مختلف المناطق اللبنانية.
- قام بعدة زيارات ورحلات الى كل من : الصين- بلجيكا- فرنسا الولايات المتحدة الأميركية- بوركينا فاسو- البرازيل- استراليا- الكويت- قبرص المانيا- دولة الامارات العربية المتحدة، رومانيا، تركيا، هولندا، لوكسمبورغ،بلغاريا، هنغاريا، المجر، تشيكوسلوفاكيا، يوغوسلافيا، ايطاليا، هون كونغ، كرواتيا، وتونس بهدف التبادل الحضاري ونشر ثقافة السلام والانفتاح مع الاخر.
- يصدر اليوم مجلة العنفوان - مجلة العالم العربي في بلاد الانتشار، وخاصة الشأن اللبناني والتي تلقي الضوء على مشاكل المغترب وشجونه، طارحة فكرة البطاقة الاغترابية فكانت السباقة اليها.
شارك ونظم عدة معارض ومهرجانات فنية- أدبية- اعلامية في لبنان والخارج
- حائز على العديد من الدروع التكريمية من لبنان والعالم منها: وسام الصليب البرونزي للسلام لمدينة سيدني، درع السلام من السفارة الروسيا في لبنان، درع السلام من دير وبيت القديس شربل عنايا...

الهيئة الادارية لنادي الصحافة 18-03-2018

الاستاذ ايلي سرغاني مكرما من نقابة المحررين 2015

السرغاني يعلن تأسيس مجلس امناء جديد لسيدني 2017

31-08-2017

عقد رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات الاعلامي ايلي السرغاني في استراليا مؤتمرا صحافيا للاعلان عن تأسيس مجلس امناء جديد خاص بمدينة سيدني، وقد شكر السرغاني في المناسبة كل من رئيس "WEHBE GROUP" السيد ولي وهبه والمؤسسة الاعلامية للشرق الاوسط في استراليا ومؤسسة SAWAKI GROUP للتغطية الاعلامية والدكتور علاء العوادي على تغطيتهم لنشاطات النادي من خلال المؤسسات الاعلامية الاسترالية - اللبنانية.

عودة

جميع الحقوق محفوظة  2013 - 2018

abdogedeon@gmail.com

 توثيق عبده يوسف جدعون - الدكوانة لبنان