DEKWANEH CITY

بلدة الدكوانة - محافظة جبل لبنان - قضاء المتن الشمالي

الدكوانة - مار روكز - ضهر الحصين

بلدية الدكوانة تجمع البلدات... "لاقونا ع الساحة"

لايان نخلة

في زمن باتت فيه العادات والتقاليد شبه مفقودة، يأتي برنامج "لاقونا ع الساحة" ليحافظ على هذه العادات والتقاليد التي ربما لا تزال سائدة سوى في بعض القرى النائية؛ في إطار جو من اللعب والمرح والتنافس، بين مختلف القرى اللبنانية.

وها هو البرنامج يعود اليوم، ليبصر النور من جديد، بعد انقطاع لمدة سنتين، ولكن هذه المرة من بلدة الدكوانة.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة، في حديث خاص لموقع "ليبانون فايلز"، أن "قناة الـ"أو تي في"، حاولت، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، إيجاد مكان مناسب في المتن الشمالي، لتصوير حلقات "لاقونا ع الساحة"، وجمع القرى والبلدات اللبنانية فيما بينها، بغض النظر عن انتماءاتها المذهبية أو السياسية أو الطائفية، ووقع الإختيار على مطار منطقة الدكوانة، نظراً لمساحته الشاسعة".

وأضاف: "توليتُ والمخرج جينو عون، بصفتنا الشخصية، إنتاج البرنامج بعد توقفه عن العرض لمدة سنتين؛ وهذا البرنامج "صحي" جداً، وهو بمثابة نسيج تواصل بين القرى التي يختلف أبناؤها في السياسة والطوائف، إلا أنهم سيجتمعون تحت سقف الدكوانة، للمنافسة واللعب، يداً واحدة وقلباً واحداً".

وشدد شختورة، دائماً في حديث لموقعنا، على أن "هذا البرنامج يساعد على تعريف أبناء البلدات والقرى اللبنانية على منطقة الدكوانة، ولا سيما تل الزعتر الذي يعتبر "تلة صمود"، إضافة إلى ثروة مار روكز الحرجية وغيرها... كما يساعد على إعلاء شأن البلدة".

ولفت إلى أن "لاقونا ع الساحة سيزيد اللحمة بين اللبنانيين، ولا تخوف من أن يكون لهذا البرنامج آثار سلبية، في ظل الإنقسام الذي نعيشه، خصوصاً بين القرى اللبنانية"، قائلاً: "تحت غطاء الجيش اللبناني، لا تخوف من شيء".

ساحة مطار الدكوانة

فهرس

عودة للمناسبات

جميع الحقوق محفوظة  2013-2018

abdogedeon@gmail.com

 توثيق عبده يوسف جدعون - الدكوانة لبنان